logo
أرشيف الإستفسارات الارشيف

:: الملاحظات ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع

الصورة الرمزية yas BMW
yas BMW
Bimmer متميز
قوة السمعة: 18
yas BMW is on a distinguished road
21-04-2010, 09:33 AM
yas BMW غير متواجد حالياً  
Question الرجاء المساعدة ... عندي مشكلة بسيارة 523 موديل 97

:: اعلان ::

السلام عليكم ..
انا جديد عندكم بالمنتدى وجديد على البي ام و السيارات ،بس والله احترت
من اول ما شريت السيار مستعملة وهيه قومتها ضعيفة و تبديل الغيار بيجي متاخر يعني بعد ما يوصل rpm فوق الاربعة و داعس منيح بعد 8 ثواني تقريبا بحس بالقير ببدل بشكل واضح ولما ادعس على الاخر ببدل اسرع شوي بس بوصل الار بي ام فوق الخمسة . عزم ضعيف و تاخير بالجير ، و اخر شي اليوم بدلت زيت ماكينة و غسلتها مشيت ولا كاني دعس بمشي و بيوقف الماتور و وقفت ، ما بوصل بترول اظن لان ما بشتغل المحرك ابدا (طبعا في قالولي سنسور الكم شفت او سنسر الكرنك ،القير زيت القير بدلو و ناس قالولي لا تبدله بيضرب القير او ساعة الهوا او الانجكتر او الماتور و في ناس قالولي طرنبة البترول و الفلتر و ناس قالولي نظف تنك البترول ) مع العلم قبل بدلت الاكس و الكام شفت الخلفي كان في رجة على القومة و مرة قبل ما ابدلهم طلعت دخنة بيضة شوي بعدين اشتغلت بس الى الان في ريحة احيانا من الاكزوزت )

طبعا انا ما فهمت اي شي ، و اسف طولت عليكم ، بي ام قصة !

طبعا القير بي و ار و ان و دي ... و اس .. و مانيوال بتحول ( السيارة مواصفات خليجية ).
وانا الحين يابوظبي

شو ممكن يكون السبب ارجو الافادة

Bimmer نشيط
قوة السمعة: 0
smt.2009 is on a distinguished road
افتراضي رد: الرجاء المساعدة ... عندي مشكلة بسيارة 523 موديل 97
2#
22-04-2010, 07:41 AM
وعليكم السلام ورحمة الله

اخي العزيز اليك ما سوف تفعله وان شاء الله يصير عندك سيارة قوية ومكينتها صافية

اول شي زيت القير لا تفكر انك تقرب عليه لان راعيها الاول لو ما غيره ابدآ رح يكون فيه وشوائب وبتكون متجمعه حول ربلات القير من الداخل اذا بدلتها رح يضرب معك القير فورآ

ثاني شي اذا كانت السيارة وانت واقف فيها تفتفه ورجه شيك على موزعات الهواء اللي تجي من خلف الايرماس والواصلة الى المكينة معروف شكلها اللي هي الانابيب اذا كانت متشققه رح تسبب لك مشاكل كبيره ودخول غبار للمكينة

ثالث شي اذا كانت السيارة الصبح واقفه وشغلتها وانت تحمي صارت ترج وتفتف وتحسها مخنوقه رح تطفي واذا سخنتها راحت الرجه يعني عندك بلف الثلاجه وهذا الشي اللي اتوقعه عندك وله اكبر دور بعزم السيارة واحيان يسبب عطل بدعسة البنزين وتظهر عندك مشكلة EML

رابع شي بنزين 91 لا تقرب عليه ابدآ ابدآ واذا كنت تستخدمه ارجع للـ 95 ونظف البخاخات

خامس شي اذا كان صوت طرمبة البنزين يطلع صوت وزززززززز يعني العله منها غيرها اصلي جديد وتنحل مشكلتك بإذن الله

سادس شي فيه حساس اسمه حساس الفينوس يجي على صدر المكينة وهذا ينظم دوران المكينة ويعطيها عزم اذا كان خربآن رح تسمع صوت ضجيج بالمحرك كنها فيها 10 مرآوح خاصة وانت ماشي تحس السيارة متضايقة

سابع شي اذا دعست البنزين ضغط الـ rbm يوصل للنهاية؟ اذا كان يوصل دعسة البنزين سليمة اذا لا يعني عندك مشكلة اما يكون شريط البنزين طويل او الدعسة نفسها خربانة ما تفتح زين لانها كهرب

آخيرآ سوي فحص بالكمبيوتر وخليه يقيس لك قراءة الايرماس اذا كانت صحيحة خليه واذا كان ضعيف غيره لانه يكون خربآن( عادة ما يكون القراءة للفئة الخامسة بين 17 و 21 ) وتقدر انت بنفسك تعرفه شغال او لا وانت مشغل السيارة اسحب الفيش تبع الايرماس اذا طفت السيارة يعني شغال كويس واذا ما طفت يعني خربآن

آتمنى اني افدتك وآسف للإطالة ولكن هذي المشكلة كانت بسيارتي الـ 520i والحمد لله زالت بعد هالخطوآت

وآي سؤآل انا حآضر واذا فيه خطآ بإجابتي اتمنى من الاخوان يصححون لي ودمتم بخير
smt.2009 غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية yas BMW
Bimmer متميز
3#
28-04-2010, 08:39 AM
اخي العزيز ...
لك كل الشكر و التقدير ، طلعت المشكلة بسينسور الفينوس ( كرنك الكم شفت )
والحمدلله قلي انها انحلت
لك مني اطيب التحية
و جزيييل الشكر

تحياتي
الصورة الرمزية yas BMW
Bimmer متميز
4#
01-05-2010, 02:40 PM
اسف اخي الكريم ..

مع كل الشكر و العرفان لك .. بس والله ورطة

ما زالت المشكلة قائمة ... بالنسبة لطرنبة البترول تم تبديله و فعلا كان في صوت وززز والحين راح ...
و قال لي انو بدل سنسر الهوا .. و ما صار شي و ان المشكلة بالكمبيوتر وهو للفئة السابعة و السيارة من الفئة الخامسة
طبعا ما بدلته .. ذهبت الي صديقي للبنشر .. و فك ساعه الهواء و تغير عزم السيارة 180 درجة .. و تبديل الغيار الاوتماتيكي اسرع ... و ان العلة منها ... علما ان الميكانيكي السابق اكد لي ان العلة ليست بساعه الهواء حيث بدلها ..
وما زالت عند تبديل الغيار نتعه خفيفة ..تقول انها جير عادي ...

وانا الان محتار ... و عندي استفسار بخصوص ساعة الهواء هل هي نفسها الاير ماس سنسر ؟
و هل هنالك مشكلة ان تركت ساعة الهوا مفكوكة مؤقتا ...
الصورة الرمزية وليد بن إبراهيم
Bimmer ماسي
قوة السمعة: 368
وليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud ofوليد بن إبراهيم has much to be proud of
5#
01-05-2010, 05:52 PM
الكلام الكثير يسبب تشويش في الافكار من رايي اخوي افحصها كمبيوتر احسن لك مثل ما قال لك smt.2009 لانو الاضمن افحص كمبيوتر وشوف

تحياتي لك
وليد بن إبراهيم غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية yas BMW
Bimmer متميز
6#
10-05-2010, 04:15 PM
كلامك سليم سمت 2009 100% وطلع من كل الي قلتو مع بعض
و بدلت طرمبة البترول .. وفكيت الايرماس و غيرت الانابيت حقت الريديتر و الريديتر

و فرقت السيارة 180 درجه

لك كل التحية
الصورة الرمزية Maxi
Bimmer نشيط جداً
قوة السمعة: 16
Maxi is on a distinguished road
7#
12-05-2010, 03:29 PM
كل الاشياء اللي قلتها اخ smt.2009 لازم كل راعي بي أم ينتبه لها.. انا دايما اشيك هالاشياء هذي ، خاصة أهواز الهوا التابعة للمكينة ،، لازم تكون سليمة ،، لأن هذي تسبب مشاكل ولا يطلع بالكمبيوتر شنهي المشكلة احيانا لأنها غير مرتبطة مباشرة مع الكمبيوتر.
Maxi غير متواجد حالياً