logo
المنتدى العام المواضيع العامه التي ليس لها مجال في الأقسام الأخرى

:: الملاحظات ::
إضافة رد
 الصورة الرمزية uae72898
uae72898
مشرف المنتدى العـام سابقاً
رقم العضوية: 82
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,503
قوة السمعة: 161
uae72898 will become famous soon enough
02-04-2010, 10:57 PM
  #1
uae72898 غير متواجد حالياً  
افتراضي العاهل السعودي يأمر بفصل الطفلتين السياميتين الفلسطينيتين

:: اعلان ::



دبي - العربية.نت
بعد ساعات من نشر "العربية.نت" مناشدة عاجلة أطلقها مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور معاوية حسنين، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الجمعة 2-4-2010 بفصل وعلاج الطفلتين السياميتين الفلسطينيتين ريتاج وريتال ابنتي ياسر أبو عاصي ونقلهما عن طريق الإخلاء الطبي من قطاع غزه إلى المملكة العربية السعودية لعلاجهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني.

صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة، مؤكداً على أن "هذه اللفتة الإنسانية والبادرة الكريمة التي تجسد الدور الفاعل والرائد لمملكة الإنسانية في خدمة أبناء الوطن والشعوب العربية والإسلامية والصديقة".

وأضاف أن التوأمين سيخضعان للفحوصات الطبية المعتادة في مثل هذه الحالات وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية قبل القيام بعملية فصلهما.

وفي وقت سابق، وجه مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور معاوية حسنين مناشدة للعاهل السعودي ووزير الصحة في المملكة بنقل التوأمين السياميين اللذين ولدا في غزة السبت الماضي، للمملكة العربية السعودية من أجل فصلهما كما جرى مع العشرات من الحالات المشابهة من قبل.

وكانت الطفلتان الفلسطينيتان ريتال وريتاج، ولدتا ملتصقين من جدار البطن، في مستشفى مبارك التابع لمجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، في حالة هي الأولى من نوعها في الأراضي الفلسطينية.

وقال حسنين إن المواطنة الفلسطينية ميرفت أبو عاصي، وضعت الطفلتين وهما في حالة صحية جيدة حالياً، وقد تم إبقائهما في الحضانة الخاصة بالأطفال الخدّج في المستشفى، لكنه أبدى خشيته من إصابتهما بأي مكروه، نظراً لصعوبة التعامل معهما كون الأطباء في غزة لم يسبق لهم التعاطي مع مثل هذه الحالات.

مستشفياتنا تعاني بسبب الحصار
وتابع حسنين لـ"العربية.نت": السعودية وقفت دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني، وفتحت مستشفياتها لجرحى غزة عقب الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل، وكان الدكتور الربيعة يتواصل معنا شخصياً خلال الحرب وبعد انتهائها، من أجل تقديم النصائح والإرشادات لنا، وتأكيد استعداد المملكة لاستقبال الجرحى والمصابين، لذا أتوقع أن تصدر التوجيهات السامية بنقل الطفلتين قريباً للملكة لإجراء الجراحة اللازمة".

وقال إن "مستشفيات غزة لم يسبق لها التعامل مع أي حالات مشابهة، كما أنها تعاني من ظروف صعبة وشح كبير في الإمكانات نتيجة للحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ أكثر من أربع سنوات، ومن الممكن أن يؤثر ذلك على وضع التوأمين في حال بقيتا في غزة".

يذكر أن السعودية اشتهرت خلال السنوات الماضية بإجراء عمليات نوعية لفصل التوائم السيامية، في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني، وبرز في هذا المجال الدكتور عبد الربيعة الذي أجرى بنفسه العديد من العمليات قبل وبعد تعيينه وزيراً للصحة في المملكة.

يشار إلى أن مصطلح التوأم السيامي يرجع إلى إنغ وتشانغ وهما أشهر توأم سيامي التصاقاً عند القفص الصدري وولدا في سيام (تايلاند الحالية) في عام 1811م وتوفيا في 1874م، وأصبحا مشهورين عالمياً في أوائل القرن التاسع عشر، ويعد التوأم السيامي توأم متطابق تماماً بمعنى أن لديهما نفس التكوين الجيني، ويحدث التوأم السيامي مرة في كل 50 ألف مولود.



الله يجزييك ألف خير


أه يامن يشكي اوجاعه من عناه و تبكي عيونه
رد مع اقتباس
رئيس مجلس الإدارة
رقم العضوية: 5135
تاريخ التسجيل: Sep 2008
العمر: 45
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 10,741
قوة السمعة: 10
sawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond reputesawalhi has a reputation beyond repute
افتراضي رد: العاهل السعودي يأمر بفصل الطفلتين السياميتين الفلسطينيتين
2#
02-04-2010, 11:19 PM
اطال الله عمره هو انسان وقلبه انسان اللهم بارك له في ملكه وصحته وعائلته ويسر اموره اللهم امييييين
اللهم اشفى الاطفال


شكرا اخوي نحن بحاجه فعلا امثل هذه الاخبار الرائعه
sawalhi غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:43 AM.



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26